القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك بعض النصائح لتجنب والتجاوز مشكلة بطء الهاتف أندرويد

 العديد من المستخدمين الهواتف الذكية عندما يقومون بشراء الهاتف خاصة نظام أندرويد يلحضون في الأول عند أستخدام الهاتف يكون سريع الإستخدام،ويستجيب بسرعة وعندما تمر فترة معين من أستخدامه يبداء الهاتف في التشنج وعند قيامك بدخول إلى أحدا التطبيقات ، فالهاتف يخرج من تلقاء نفسه من التطبيق وأحين يترك لنا شاشة سوداء وهذا الأمر قد يأذي بك إلى تحصيمه .
وبالطبع فإن هناك كثير من الأسباب التي تعمل على بطء الهاتف حتى والهواتف المرتفعة أو المتوسطة .

إليك بعض النصائح لتجنب والتجاوز مشكلة بطء الهاتف أندرويد
وفي هذه التدوين سوف نتطرق لبحض التصائح لتجنب هذه المشاكل في هاتفك الشخصي تابع معي الشرح .
أعد تشغيل الهاتف .
عند قيامك بتشغيل الانترنت في الهاتف تتفاجئ نتشنج الهاتف تلقاء نفسه وذلك راجع لبطء انترنت أو كثرة الأشعارات الصادرة عن تطبيقات ،فقط قم بقفل الهاتف وتركه لبعض الوقت لمدة قصيرة أو قم بإطفاء الهاتف وتشغله مجددا قد يبدو لك أن الإمر تافه ولكنه يساعد في تحديث الذاكرة الهاتف ، وإعادة تشغيل النظام وعلاج بعض المشاكل خصوصا التي تسبب لك البطء المفاجئ .
أغلق التطبيقات .
فهذه الطريقة تكون فقط عند الهواتف المتوسط فالهواتف الحديث لا تعاني من هذه المشكلة ،عند فتحك أكثر من تطبيق بنسبة لهواتف المتوسطة تلحض عدم قدرة النظام على الاستجابة وذلك قد يكون بسبب التحديثات التطابيق أو بطء انترنت أو ترك تطبيق مشتغل فترة طويل .
قم بغلق التطبيق التي لا تقوم بأستعماله وسوف تحل المشكلة وتعود قدرتك في تشغيل الهاتف كما تريد .
فحص سرعة الانترنت  .
 اغلبت المشاكل التي تإدي أحيانا إلى بطء الهاتف وحتى الحواسيب الشخصية هو مشكل انترنت وهو ما يأثر سلبي في عمل تطبيقات بشكل جيد.لذلك تأكد من سرعة اتصالك بالأنترنت بعمل بشكل جيد عبر مواقع أو تطبيقات تفحص سرعة الانترنت الخاص بك.
مسح تطبيقات مسبب في بطء الهاتف .
إذ كنت قد قمت بهذه الخطوات السابق كلها ومازال الهاتف كما هو فربم يوجد تطبيق يبب ذلك ومن بينها تطبيقات التي تإخد مساحة كبير في الهاتف وكذلك التي تشتغل بالأنترنت وبها أعلانات فيروسية قم بإلغاء تثبيتها في الهاتف وسوف تلحض الفرق .
تحديث أخر أصدار .
فالعمل بأصدر قديم لنظام أندرويد فهو واحد من الأسباب السلبي التي تسبب لك مشاكل بطء الهاتف ، لهذا أحرص على تحديث وترقيته إلى أخر اصدار أذا كان ممكنا.
أعادة ضبط الهاتف .
إذ لم تجدي جمبع هذه الخطوات نفع ،فعليك أنتقال إلا خطوة أخرى وهي فرمتت الهاتف أو أعادة مصنع وهي خطوة سوف تنجح معك 100 % والتي تقوم بأرجاع الهاتف إلى حالته الأساسي كما أشتريته أول مرة .
وأذا لم تجدي كل هذه الخطوات معك فقد تكون تشتغل بهاتف قديم وقد حان الوقت إلى انتقال لهواتف حديث وأستفدة من تطبيقات الميزة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات