القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تجعل نظام اندرويد أكثر شعبية من نظام أيفون

 أسباب تجعل نظام اندرويد  أكثر شعبية من نظام أيفون

لعل كانت أهم الشركات التي تقدم مفهوم الشاشة الذكية والتي تعمل باللمس هي apple ورغم أن مبيعاتها تجاوزت أنظمة أندرويد  إلا أنها تراجعة في عام 2010 ، لتصبح الهواتف التي تشتغل بنظام أندرويد أكثر أستخدام وشعبية لدى الناس مما أصبحة أكثر مبيعنة في وقتنا الراهن وعلى الرغم من أن البعض قد يجادل حول نظام التشغيل الأفضل ،فليس هناك من ينكر أن نظام التشغيل أندرويد أكثر مبيعن ويحتفظ بنسبة 80% في حصة السوق العالمية ،ويبقى السؤال لماذا بالضبط أندرويد  أكثر مبيعة وشيوعا على عكس نظام ISO .
وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا الموضوع حول الإسباب التي تجعل الناس تزداد في أستخدام الهواتف ذات أنظمة أندرويد .
1.أختلاف أنواع الهواتف الذكي  .
 من الأشياء المساهمة والتي تجعل نظام التشغيل أندرويد يحض بشعبي كبير هو حقيقة أن العيديد من الشركات المصنعة للهواتف وأجهزة الذكية تستخدم نظام أندرويد على أجهزتها بشكل أساسي ، عكس نظام ISO الذي يقتطر فقط على الهواتف وأجهزة أبل .
وهو ما إذا إلى استخدام العديد من الشركات منذ أنطلق نظام أندرويد علم 2007 مما أطلقت شركة غوغل وشركات أخرى على أستخدام نظام أندرويد على أجهزتها وهواتفها الذكي على شكل أساسي لمنافسة أبل وذلك راجع إلى أن نظام أندرويد مفتوح المصدر لا يحتاج إلى ترخيص من أجل أستخدمه .


2. أسعار هواتف أندرويد أسعار هواتف Iphone
أن نظام أندرويد هو أكثر شعبة من نظام iso وذلك راجع إلى عامل السعر الذي يرجع إلى الهواتف التي تشتغل بنظام أندرويد والتي تمتاز بسعرها المنخفض عكس الهواتف للشركة أبل التي تعمل على عامل القتصادي المختلف لباقي بلدان النامي ،بحيث لازلت هناك معظم الهواتف الذكية دات الأسعار المعقول من أبل خارج ميزانية معظم الناس .
3.أندرويد لديه توافق أوسع لمختلف أجهزة الذكية 
أندرويد لديه بيئة أوسع لإجهزة مختلفة الشركات مصنعة للهواتف الذكية على عكس النظام iso الذي يقتصر على هواتف وأجهزة أبل.
وهذا يعي أنه يمكنك الحصول على مختلف الإجهزة مثل الساعة الذكية من سامسونج والتي تشتغل بنظام أندرويد وكذلك مختلف الهواتف لمعظم الماركات العالمي المشهورة مثل huawei والتي تشتغل بنظام أندرويد وهو ما يجذب بيئة واسعة من المستخدمين على المركات التجاري أكثر شهرتنا عكس apple .
4.مميزات المختلف للنظامين 
يعد نظام android على خلاف iso أمر محسوم بحيث يختلفان نظامين من حيث توفير تطبيقات التي تهم المستخدمين النظامين أمر أساسي وهو ما يجذب كل مستخدمين بحيث يعد نظام android  أكثر سهولة ويوفر العديد من التطبيقات المجانية التي يستفيد منها أصحب الهواتف الذكي على عكس الهواتف iso التي تختلف تطبيقاتها والحصول عليه قد يكلف بعض الذولارات وهذا الامر ما يجعل أندرويد في مرتبة الأول .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات