القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك تخصص مليارات الدولارات لحل مشاكل الخصوصية


قد يعد الموقع الأجتماعي فيسبوك يعاني العديد من الكوارث فيما يخص بالخصوصية المستخدمين ،وذلك راجع إلى العدد الهائل للمستخدمين هذه الشبكة الإجتماعية والتي لا تستطيع أن تتوقف بسبب نموها السريع وهو ما كشفه بعض المسؤلين التابعين للشركة فيسبوك على سعادتهم لأنجازات التي تم تحقيقها مإخرى بحسث أنهم مستعدون لدفع اموال ضخمة من أجل تجاوز كل الصعاب  .التي تقف في طريقهم .

وقالت  إيضا شركة فيسبوم في شهر مارس الماضي 2019 على إنه تراوحة  2.38 مليار مستخدم  شهريا وكذلك 1.56 مليار مستخدم نشيط يوميا ،مما حققت إرادات الأرباح  15.08 مليار دولار بحيث تعد هذه الزيادة 26 بالمائة على أساس السنوي .

كذلك صرحة  شركة فيسبوك على أنها مازلات هناك فرص أخرى من أجل تحقيق قاعدة مستخدميه في هذا الوقت التي تمر منه الشركة من الصعبة .

ونشر موقع وشنطن في تدوين التي ذكرة فيها على أن شركة فيسبوك و FTC تتفاوضان على غرامة مالية بقيمة مليار دولار للتسويقها وتوجيه إتهمات مسبوق المتعلقة ببمارسات العصوصية لعملاق وسائل الإعلام الإجتماعية ،وقالت شركة الفيسبوك إيضا أنها خصصة مبلغا مالي ضخم يتراوح بين 3 مليار دولار لدفعها غرامة إذا دعت الضرورة .

ودعة أيضا  شركة Flak على أن فيسبوك لم يقوم بواجبه من أجل حماية كل البيانات المتعلق بستخدمين ، والتي تم حصادها دون إي موافق مسبوق من طرف شركة Cambridge Analytica ،والتي تعد من بين  الشركات الأستثمارية في بريطانية .

حيث أدى ذلك إلى حدوث أختراقات أمنية في ما يخص سحب أزيد من 50 مليون لبيانات المستخدمين الفيسبوك وذلك بعدما قام المخترقون بتشغيل ميزة في مدونة فيسبوك للوصول إلى حسابة شخصى للمستخدمين .

وهو ما إدى إلى حدوث أسوأ مخاوف شركة فيسبوك،التي وقعت في عددة من الفصائح المتعلق في بيانات المستخدمين ، وتخصيص فيسبوك مبلغ 3 مليار دولار من أجل تسوية الوضع فيما يخص الأنتهاكات الخصوصية التي وجهة لها والتي عنت منه فيسبوك في تحقيق الأرباح والتي تعد كذالك من أعراض الأتجاه الذي عنت منه كذلك التكنواوجيا الحديث ،بحيث ظهرة العديد من اكرهات إتجه فيسبوك في فرض عليه عقوبات مالة ضخمة ، إلى أنه قامت بأستثمار مبالغ مهم في مجال الأمن .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات