القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة فيسبوك تشدد خدمة البث المباشر بعد مدبحة مسجد نيوزيلندا

شركة فيسبوك تشدد خدمة البث المباشر بعد مدبحة مسجد نيوزيلندا
فيسبوك يقوم بحملة كثيفة فيما يتعلق بتشديد الخدمة البث المباشر التي تم استخدامها في حدث مروع لعملة إصلاق النار في مسجد بمدينة كرايستشيرش في نيونيلندا خلال شهر 15 مارس والتي خلافة على أثرها 50 قتيلا .

مما أجبرت الشركة على حضر كل مستخدمي خدمة البث المباشر بشكل مخالف لسياسة الموقع ،وجاء ذلك في تقرير الذي نشره الفيسبوك على مدونته الرسمية ، والتي تهدف إلى كبح كل ما يخص العنف الرائج على الأنترنت .

مع ذكر كذلك على أنه الشركة لوف تقوم بتشديد خدمة البث على كل المستخدمين الذين ينتهكون  سياسة الفبسبوك وخصوص هذه الخدمة وتتراوح مدة لحضر ما يفوق 30 يوما . مع أجراء بعض تأذيبة الأخرى لاشخاص خالفوا سياسية الفيسبوك في أي مكان على موقعها .

وقالت الشركة أيضا على أنها تخطط لتطبيق مزيد من قيود إضافية على هؤلاء الأشخاص من أجل الحد قدرتهم  على مخالفة سياسة الموقع الفيسبوك ،وحضرهم بشكل نهائي من أستخدام شبكة الأجتماعية بشكل نهائي .

وقالت إيضا رئيسة الوزراء الينوزيلندية بأسيندا أرديرن بعتبار هذه التغيرات التي تخلق مكون المبادرة بأسم  نداء كراسيتشيرنش من أجل تكريس جهود أضافي لوقف أنتشار العنف على شبكة الأنترنت .

وقالت أيضا في رسالة إلالكترونية بأسمها :إن قرار تشديد القيود خدمة البث المباشر يعد خطوة أول لاجرء تقيد استخدام التطبيق "كأداة أرهابي "  مما يوضح  على دعوة كراسيتشيرنش في عملية التنفيد .

وقالت شركة على أنها سوف تخطط  على توسيع تنفيد القيود لتشمل مختلاف المناطق الأخرى ومنع بعض المستخدمين عن أنشاء إعلانات على موقع الفيسبوك ، وذكرة الشركة أيضا على أنها تقوم بتمويل ثلالث جامعات حول تقنيات الكشف عن وشائل الاعلان التي تم التلاعب بها في أعقاب الهجوم على الفيسبوك .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات