القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد الحظر الأمريكي Huawei شركة ARM تقطع علاقتها مع هواوي

بعد الحظر الأمريكي Huawei  شركة ARM تقطع علاقتها مع هواوي

أخبرت شركة ARM  اعملاق في مجال صناعة الرقائق التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها بوقف جميع العقود النشطة وذلك وفق لهيئة الإذاعة البريطانية .

 بحيث تعد شركة ARM الاساس لمعضم معالجات الأجهزة المحمولة على  مسوى العالم ، وتشعر الشركة بالقلق من تأثرها بالحظر الذي تفرضه الولايات المتحدة حيث تشير بعض التقارير  داخلية  إلى إن تصاميمها من الرقائق  تحتوي على تكنولوجيا الاصل  الأمريكي  ونتيجة لذلك ، فإنها تعتقد أنها تتأثر بحظر إدارة ترامب .

بحيث تعتمد شركة هواوي على ARM  لتصميمات هندسة الرقاقات لمعالجات  Kirinالخاص بها وفق لسحب تراخيص فإن هواوي لن تتمكن من الأستمرار في تصنيع معالجاتها الخاص بستخدام تصاميم ARM .

وتوصي شركة ARM  التي تتخد كامبريدج مقرا لها - تعتقد الشركة  أنها متأثرة بمسائلة التجارة نظراََ لأنها الشركة الكبرى في مجال التكنولوجيا في المملكة  المتحدة ،وعتبار هذه الخطوة مجرد مؤشر أخر على مدى تقيد مشكلة استخراج التكنولوجيا التي تعتبر الولايات المتحدة مقر لها من هذه لأجهزة  والذي يعتقد الكثيرون أنه قد يؤدي في النهاية Huawei .

ويقول متحدث باسم ARM  في بيان أن شركنتا تتمثل لجميع القرارات التي وضعتها الحكومة الأمريكية ، ونحن نقدر علاقاتنا الوثيقة مع شركائنا ، ولكننا ندرك جيد الضغوطات نتيجت للقرارات ذات دوافع سياسية .

 وذكر متحدث الرسمي لشركة هواوي في تقرير لها : نحن على ثقة من إمكانية حل هذا الموقف  وتظل أولويتنا مواصلة تقديم التكنولوجيا المنتجات دات مستوى عالمي لعملائنا في جميع أنحاء العالم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات