القائمة الرئيسية

الصفحات

هواوي تمنع من تزويد هواتفها القادم بفتحة بطاقة SD

لم تمر إلى إيام قليل عن اعلان شركة جوجل عن سحب كل تعاملتها مع شركة هواوي ثم تبعتها مجموعة أخرى من الشركات الإمريكية عن سحب تعاملتها مع شركة هواوي الصينية وذلك بسبب ضغوطات التي تمارسها الحكومة الأمريكية على شركات الأمركية وأتهام هواوي بالتجسس مما أدى إلى وقوع شركة هواوي في مأزق كبير .
هواوي تمنع من تزويد هواتفها القادم فتحة بطاقة SD
لأن قررت مجموعة SD Card Association سحب تعاملتها مع الشركة الصينية من قائمتها من صناعة منتجاتها بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تظم فتحات الخاص ببطاقة SD أو microSD ، ويعني هذا أن شركة الصينية وخصوص هواوي لن تكون له القدرة على تزويد  هواتفه أو حواسيب بمفد خاص  ببطاقة SD أو microSD .
تعد مجموعة sd card association التي تجمع الشركات المصنعة وتقوم بتطوير وترخيط استخدام منفذ بطاقة SD أو microSD في كل أجهزة الذكية وأجهزة الحواسيب المحمولة التي نستخدمها بشكل يومي وكانت هواوي من الشركات المستفيد من هذه المعايير المتعلقة بتخزين SD الأن تم طرده من المجموعة .
وبسبب هذا القرار المفاجئ التي تعرضة له هواوي وأخراجها من أستخدامها هذه الخدمة فأن هواوي لان تكون قادرة على تزويد الأجهزة الذكية من الهواتف والأجهزة الكمبيوتر المحمولة المستقبلية بهذا المنفذ ، وهوما يضير العديد من التسائلة كم ستأثر هذه التقنية الجديد التي لم تعد هواوي قادرة استخدامها لهواتفها المستقبلي مما سيرغم هواوي غلى خفض أسعار منتجاتها وتزويد عدد الأنتاج .
وفقدان شركة هواوي قدرتها في تصنيع الهواتف الذكية حتى في وجود الأمكانية صناعة رقاقات تخزين خاص بها ، كما أنها تفقد دعم شركة ARM التي سحبت تعاملتها مع شركة هواوي  مما يضعها  في مأزق محرج ، يمكن أن تجد هواوي نفسها خارج السوق الهواتف الذكية بسرعة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات