القائمة الرئيسية

الصفحات

اختراق أحد القراصنة شبكة ناسا عبر Raspberry Pi

قام أحد القراصنة بختراق مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا في عام 2018 وذلك من خلال استهداف أجهزة الكمبيوتر  عن طريق الحاسوب الصغير Raspberry Pi .
وقد اكشف هذا الختراق خلال عام 2018 إلى أن تم الصرح عن هذا الأختراق  للجمهور خلال تقرير 18 يونيو وقالت ناسا على المختراق قد تمكن من استخدام جهاز Raspberry Pi  وخلق بوابة تسمح له بالهجوم والوصول لشبكة  وأستغلاها لعدة أشهر ،حتى تم اكتشاته وتصحيحه في نهاية .
وفقا لتقرير الأمني قد تم الولوج لشبكة ناسا من طرف الهكرز عبر جهاز Raspberry Pi وولوج إلى حسابات مستخدمين خارجي غبر شبكة ناسا لمدة 10  أشهر بحيث تمكن المخترق من ولوج إلى  23 ملفا يحتوي على معلومات حول مهمة المريخ الخاية ، وحصول على بيانات تقدر بحوالي 500 ميجابايت وفقا للتقرير .
 وفقا لوكالة الناسا : دخول المتسلسل  إلى أكثر منظاماتنا السري بطريق غير شرعية من خلال قطعة Raspberry Pi  وسحب نصف غيغابايت من البيانات  وسمح لهذا  الجهاز بالتصال بالشبكة دون التعرف عليها بمثابة فشل كبير من حيث الأمان التشغيلي .

وبنسبت لمسؤلين هذا النظام و المكلفين بحماية الشبكة  تشكل حقا تهديدات  أمني قد تكون مشكلة حقيقي بحيث تعد ضربة قوي لوكالة ناسا .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات