القائمة الرئيسية

الصفحات

تغريم شركة فيسبوك 5 مليارات دولار بسبب أنتهاكات الخصوصية

فرض غرامة بقيمة 5 مليارات الدولار على شركة فيسبوك بسبب معالجتها لانتهاكات البيانات المتكررة على منصته بحيث بدأت لجنة التجارة الفيدرالية ( FTC )  بأجراء قانون ضد شركة التحليل البيانات المثيرة للجدل لجمع البيانات الشخصي لملايين مستخدمين بطريقة غير قانوني بحيث أن فيسوك قد كذب على المستخدمن بشأن حماية خصوصياتهم عن طريق السماح لطرف ثالث بجمع بياناتهم .
 تغريم شركة فيسبوك 5 مليارات دولار بسبب أنتهاكات الخصوصية
وقالت وكالة حماية المستهلك أيضا إنها استقرت مع الرئيس التنفيدي السابق لجامعة كامبيدج للتحليل ألكساندر نيكس  على أنها قد قامت بتطوير تطبيق الذي تم أستخدامه  لحصد بيانات مستخدمين فيسبوك بواسطة أدات Cambridge Analytica .
 أوضحت أيضا الوكالة أن شركة استخدمة أرقام الهواتف الشخصية بشكل غير قانوني وبذون طلب حق من طرف مستخدمين  وتزعم بعض الشكوك أن التطبيق جمع بيانات الملفات الشخصي على منصة فيسبوك 250.000عبر العالم  و 270.000 مستخدم في الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى 50 مليون إلى 60 مليون من أصدقائهم على فيسبوك .
وفق لما قالته لجنة ( FTC )  التجارة الفيدرالية أن صانعي التطبيق قد استخدموا تكتيكات مخادع من أجل استدراج الناس  لستخدام تطبيقاتهم .
من خلال أبلاغ مستخدمين على أن خصوصيتهم سوف تبقى محمي من إي صرف ثالث مما أستمر التطبيق في جمع معلومات أضافي لمستخدمين فيسبوك مثل أسمائهم وتاريخ الميلاد وأرقام الهواتف شخصي وقائمة أصدقاء على فيسبوك   وغيرها من المعلومات الشخصي .
وفقا لجنة التجارة الفيدرالية ( FTC ) فإن تغريم  فيسبوك تأتي فضيحة تسريب البيانات مستخدمين وعرفت هذه تداعيات تدهور ثقة الناس في الفيسبوك بشكل ملحوظ ، نهيك على ذلك أن رئيس تنفيدي مارك زوكربيج  قد الشروع في  تركيزه على حماية الخصوصية المستخدمين فيسبوك .
ورغم كل هذا  التدعيات فإن سيل تسويات الخصوصية وفضائح البيانات بشأن معلومات المستخدمين إلا أنه لا زل هناك أكثر من 2.7 مليار مستخدم نشط شهريا ، حيث وصلت أرادات الفيسبوك بنسبة 28 بالمئة لتصل إلى 16.9 مليار دولار سنويا .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات