القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تسحب أشهر تطبيقات كاميرا من متجرها

خلال اسبوع قد شاركت معكم بعض التطبيقات التي قامت جوجل بحظرها ولم تمر إلى أيام  قليل حتى قامت جوجل بسحب  مجموعة أخر من أشهر التطبيقات على متجرها جوجل بلاي وهذه المرة بتهامها بأنها تقوم بالدعاية برامج اعلانية  خبيث عن طريق هاتف المحمول ،  بحيث تعد هذا التطبيقات من أفضل البرامج التي تقدم ميزات تحسين الصور الشخصية والتقاط على الأجهزة الهاتف الذكي ومن بين هذه التطبيقات : Sun Pro Beaut Camera و Funny Sweet Beauty Camera .

جوجل تسحب أشهر تطبيق كاميرا من متجرها
اكتشف الباحثون في شركة الأمن  السيبراني Wandera التطبيقات عن وجود تطبيقات ضارة في متجر جوجل بلاي ، حيث عرف  تطبيق Sun Pro  كان متاح لمدة  عامين منذ سنة 2017 بحيث شاهدة هذا التطبيق أكثر من مليون عملية تنزيل .
أما تطبيق Sweet Beauty Camera فقد ارتفعت منذ يوليو فقط ولكنها حصلت على أكثر من 500000 على تنزيل وذلك وفق لموقع  zdnet .
بحيث يمكن لهذه التطبيقات الوصول إلى البيانات مستخدميها بسهولة وأستهداف مستخدميها بأعلانات التي لا يمكن إغلاقها ،وكذلك ظهور أعلانات خارج التطبيق حتى وأن لم تكن تستخدم التطبيق .
وجاء كل التطبيقات  أيضا بطلب المستخدمين صلاحية الوصول إلى الميكروفون من أجل تسجيل الصوت التي من الممكن أن تستخدم بشكل ضار أتجاه المستخدمين .
وأبغلت شركة الأمنية Wandera عن آخر التطبيقن الكاميرا على جوجل بلاي لم يعد متاحاََ ، ويجب على مستخدمين هذه التطبيقات  بحدفه نهائياََ .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات