القائمة الرئيسية

الصفحات

وفق للتقرير تطبيق الحزب الشيوعي الصيني يتجسس على أكثر من 100مليون مستخدم

تشير التقرير صادر عن شركة الأمن السيبراني الألمانية Cure53 على أن التطبيق الحزب الشيوعي الصيني والذي يتراوح عدد مستخدمين هذا التطبيق أكثر من 100 مليون مستخدم الذين يعملون بنظام أندرويد .
 وفق للتقرير قإن تطبيق الحزب الشيوعي الصيني يتجسس على أكثر من 100مليون مستخدم
بحيث أكتشف خباراء الأمن المعلومات كما جاء في التقرير على أن هذا التطبيق يمكن من خلاله الحكومة الصيني من التجسس على المستخدمين من خلاله والوصول إلى الرسائل والصور وجهات الأتصال وسجل تصفح الأنترنت في الهواتف .
وفق لتقرير أحد الباحثين في الوكالة على أن تطبيق الحزب الشيوعي الصيني ، قد قامو المتسللين باستخدام عمدا تشفير ضعيف مثل البريد والمصادقة البيومترية .بالأضافة إلى ذلك يقوم بتخزين الملفات على على وحدة الهاتف بطريقة التي تمكنهم من قراءة بياناتهم ويعد ،وهذا الأمر جدا خطير فهذا الطريقة تمكن الحكومة الصيني من سحب جميع البيانات المخزنة على الهاتف بواسطة هذا التطبيق وتسليمها إلى السلطة  .
والأمر الأكثر إثارة هو أن التقرير يشير على أنه يمكن إلى الحكومة الوصول إلى كل بيانات المستخدمين دون طلب إي تصريح من طرف المستخدم مما يمكن للسلطات تتبع موقع الهاتف وكل نشاطات الهاتف وتسجيل الصوتي أو الأتصال برقم نيابة عنك دون علمك.
وحسب لما جاء في التقرير فأن التطبيقر تم نشره في بداية شهر يناير من قيل الحزب للدعاية وتم إطلاق العدد من الحملات على المواقع الشبكة  الأجتماعية  مثل wechat و weibo  من أجل تشجيع الناس على ستخدام التطبيق .
وتعد مثل هذه التطبيقات التي تسيئ إلى سياسة الخصوصي مستخدمين على الأنترنت فهي منتشر كثير في الصين ومثل هذه الأخطاء تجعل الصين تضهر كدولة موحلة بالفعل في عالم التكنولوجيا .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات