القائمة الرئيسية

الصفحات

لغة البرمجية القديمة COBOL تهدد الاستقرار العالمي

في خضم جائحة COVID-19 العالمي أضافت الولايات المتحدة  مبرمجي يعرفون لغة COBOL إلأى قائمة ماتحتاجه العديد من الولايات  بشكل عاجل من  المكافحة فيروس كورونا المستجد ، بالأضافة إلى تطوير الأجهزة التنفس الصناعية وأقنعة الوجه والعاميلين في الرعاية الصحية .
لغة برمجية COBOL القديمة تهدد الاستقرار العالمي
قال الحاكم مورفي خلال مؤتمر صحفي حول الفيروس  كورونا المستخد أن العديد من الأجهزة التي لزالة تعمل بها أنظمة نيو جيرسي قائل : لدينا أنظمة تعمل منذ 40 سنة وهذا مايجعلنا نحتاج فعليََا إلى مبرمجين في لغة COBOL .
بأضاف أيضا كونيتيكت بأنها تكافح من أجل معالجة الحجم الكبير من طلبات البطاقة من خلال النظام عمره 40 سنة  يتألف من حاسوب مركزي تعمل بلغة COBOL مع أربع أنظمة غير مرتبط أخرى، وتعمل كل من ولايات  ماين ورود آيلاند وميسيسيبي وأوكلاهوما لأجل تطوير الأنظمة .
ومع أستمرار تصدر الولايات المتحدة للتداعيات الاقتصادية لوباء COVID-19 كما هو الحال في بقي العالم ، تقدم ما يفوق 6.6 مليون أمريكي طلبات الأعانة بسبب لبطالة من وزارة العمل وذلك من أجل التأمين في الأسبوع الماضي كما هو متوقع بالقيام العديد من الأشخاص بالتسجيل في وقت واحد مما تسبب في تعطل النظام ببعض الولايات ومن أهمها .
الولاية نيو جيرسي التي وصل عدد طلبات للإعانة من البطالة خلال اليام السابق ما يفوق 362 ألف بحيث أن النظمة التي تعمل بها الحواسيب منذة قرابة 40 سنة ليس لها القدرة على معالجة كل هذه الطلبات .
وقد كشف تقرير الصادر عن الأدارة العام لضمان الاجتماعي في عام 2018 أن الإدرة لا تزال تحتفظ بأكثر من 60 مليون سطر برمجي لغة COBOL بأظافة إلى برمجية قديمة أخرى .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات