القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة زووم تمنح لمستخدميها تحكماََ أكبر من السابق في مكان توجيه مكالمات

أعلنت الشركة زووم في موقعها الرسمي اليوم أنها سوف تمنح لعملائها الأختيار مكالمات من نسخة مدفوعة  مراكز البيانات  يمكن توجيهها حتى 18 أبريل ،تأتي التغييرات بعد أن وجد تقرير صادر عن مختبر Citizen Lab بجامعة تورنتو أن Zoom أنشأ مفاتيح تشفير لبعض المكالمات من الخوادم في الصين حتي إذا لم يكن هناك أي مكالمة موجود في البلاد .
شركة زووم تمنح للمستخدميها تحكماََ أكبر من السابق في مكان توجيه مكالمات
 وقالت شركة  Zoom إن  لعملاء النسخة الدفوعة من تطبيق سيكون بإمكانهم بدأ الأشتراك أو إلغاء الأشتراك في مراكز البيانات ويأتي هذا الشأن بسبب عدم قدرة مستخدمين في إلغاء الأشتراك في منطقة الافتراضية، ونتوجد مراكز خدمة البيانات من دول التالي أستراليا وكندا والصين والهند واليابان وهونج كونج وأوربا وأمريكا الأتينية والولايات المتحدة .
أما مستخدمو المستوى المجاني للشركة ليس بستطعتهم تغير منطقة مركز البيانات الأفتراضية الخاص بهم ، على الرغم من أن أيا من  هؤلاء المستخدمين خارج الصين لن يتم توجيه بياناتم خارج الصين وفقا Zoom .
ونشرت في 3 أبريل جامعة Citizen Lab تقرير الذي يصف كيفيت استخدام مخطط تشفير زووم والتي تم أنشاؤها بواسطة الخوادم في الصين وقد يؤدي هذا إلى مطالبة الحكومة الصيني من شركة Zoom بالكشف عن مفاتيح التشفير للحكومة .
وقال الرئيس التنفيدي  Zoom Eric Yuan إنه خلال  هذه الجائحة COVID-19 ،  فشلنا في تنفيد أفضل ممارسات الحماية الجغرافية المعتمادة في ظل الاندفاع لوفير سعة كافية من أجل تلبية الحاجة الكبيرة للمنصة وأنه من المحتم أن اجتماعات معينة تم السماح لهم بالاتصال بالنظمة في الصين ، وهذا الشيئ لم يكون عن قصد فقد قامت الشركة بتصحيح المشكلة .
وأعلن الرئيس التنفيدي Yuan على مدونة الرسمي Zoom أنه سوف يتم تجميد كل ميزة لمدة 90 يوماََ ، وذلك من أجل التركيز وحل جميع المشكلات الخصوصية والأمان وأضاف أيضا أن عدد مستخدمين التطبيق قفز من 10 مليون مستخدم إلى 200 مليون مستخدم يومياََ خلال شهر مارس ويأتي هذا بسبب توجه كثير من الناس إلى خدمتهم والجلوس في المنازل خلال فترة الحجر الصحي . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات