القائمة الرئيسية

الصفحات

أعلن فيسبوك عن خدمتها الجديدة Facebook shops

أعلن فيسبوك عن خدمتها الجديدة Facebook shops

كشف Facebook عن طرح تحديث جديد على منصته الرسمي تسمى المتاجر ، ويأتي هذا التحديث من أجل تحويل صفحات على الفيسبوك وأيضا أنستجرام إلى واجهة متاجر رقمية بشكل فعال وتأتي هذه الخطوة التي قام بها فيسبوك من أجل تعزيز ودعم المقاولات الرقمية عبر الفيسبوك وذلك للحصول على زبناء أكثر .

وكشف مارك زوكربيوج عن ميزة الجديدة خلال البث المباشر عبر حسابه الرسمي على فيسبوك بحيث قال : أن المتجر على الصفحة أو ملف الشخصي للنشاط التجاري ، يمكن للعميل من خلاله تصفح مجموعة السلع ، وسيكون للمتجر آلية تسويقي كامل على Facebook ، وسوف يتم دعم المتجر عبر وسائل خارجي مثل Shopify و BigCommerce وهذه الخطوة سوف تمكن الشركات أيضا من تنفيذ برامج ولاء العملاء في المستقبل .
وفقا لفيسبوك فإن عملية حصول على متجر يعد أمراََ بسيط جداََ ، وأنشاء متجر على فيسبوك سوف يكون مجاني وبسيط يمكن للشركات اختبار المنتجات التي تريد تمييزها مركات الأخرى ثم تخصيص مظهر وطابع متجرهم من خلال صورة الغلاف وألوان مميزة التي سوف تعرض به علامة التجارية ،وهذا يعني بأمكان أي شخص عرض أعماله عبر منصة فيسبوك مهما وصلة ميزانيته .
ويحصل أيضََا Instagram على علامة تبويب التسويق الخاصة به ، ولمحة شركة أيضا عبر تغريد على حسابها الرسمي على منصة تويتر أن هذا جزء من دفعة أكبر نحو التجارة الإلكترونية ،حيث تعد من بين إحدى الخطط المستقبلية هي أنه يمكن للمرء عرض متجر تجاري وإجراء عمليات شراء المباشرة من خلال دردشة في WhatsApp أو Messenger أو Instagram Direct.
لقد صاغ فيسبوك هذا على أنه محاولة لمساعدة الشركات الصغيرة التي تكافح حالياََ في ظل أزمة كورونا ،وقال مارك  زوكربيرج خلال البث المباشر حيث تم الكشف وأن هذا من شأنه أن يساعد مثل هذه المتاجر على الحفاض على دخل ثابث .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات