القائمة الرئيسية

الصفحات

بدأ فيسبوك يتخذ إجراءََ جديداََ لتمييز المنشورات المؤسسات الإعلامية الحكومية

قالت شركة فيسبوك أعتباراََ من هذا اليوم الخميس ، سوف يقوم بتصنيف المشورات التي تنشرها وسائل الإعلام الروسية والصينية وغيرها من المؤسسات الأعلامية الحكومية التسيطر عليها الدولة على الشبكة الاجتماعية .
فيسبوك تتخذ إجراءََ جديداََ لتمييز المنشورات المؤسسات الإعلامية الحكومية
أعلنت الشركة عن الخطوة لأول مرة في أكتوبر، كجزء من جهود أكبر لمكافحة التضليل خلال الانتخابات وكما أنها تعتزم قبل انتخابات نوفمبر2020 بمنع أي إعلانات من هذه المؤسسات تستهدف المستخدمين الأمريكين .
وقال فيسبوك خلال إعلانه عن التحديث الجديد :
نحن نقدم شفافية أكبر لهؤلاء الناشرين لأنهم يجمعون بين تأثير منظمة إعلامية وبين الدعم الاستراتيجي للدولة ، ونعتقد أن الناس يجب أن تكون على علم ما إذا كانت الأخبار التي يقرؤونها قد تكون تحت تأثير حكومة .
ويقول فيسبوك على أن هذا التحديث سوف يظهر للمستخدمين في الولايات المتحدة تطنيفات مباشرة على خلاصات المستخدمين أما بنسبت باقي العالم ستظهر في الصفحات قسم شفافية الصفحة وما عو غرضها الإعلاني .
فيسبوك تتخذ إجراءََ جديداََ لتمييز المنشورات المؤسسات الإعلامية الحكومية
وأضاف فيسبوك إنه حدد منافذ التسمية بالتشاور مع أكثر من 65 خبيرََا حول العالم متخصصين في الإعلان والحكومة وحقوق الإنسان والتنمية ، وكل هذا من أجل تقيم المنشورات وإرشادات التحرير والبيانات التي يتم نشرها .
ويقول الفيسبوك على أنه سوف يبدأ في وضع تصنيفات في وقت واحد ، مع إضافة المزيد من التحديثات في المستقبل ومن المشجع أن نرى مثل هذا الخظوات من اجل محاربة ومنع التضليل على الفيسبوك .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات