القائمة الرئيسية

الصفحات

وأخيرا سوني تكشف رسميا عن جهاز PlayStation 5

كشفت سوني النقاب عن جهاز PlayStation 5 خلال بثه المباشر خلال اليوم الخميس ، ويأتي الجهاز بتصميم ووحدة تحكم بيضاء جميلة تبدو مختلفة تماماََ عن سلبقها في PlayStation 4  ويأتي هذا أعلن عن استعداد الشركة لإطلاق الجهاز بحلول نهاية هذا العام 2020.
وأخيرا سوني تكشف رسمياضض عن جهاز PlayStation 5
وأعلنت أيضا الشركة خلال هذا الحدث عن أهم الألعاب التي سوف تكون متاحة على منصة الجهاز PlayStation 5 إلى أن سوني قررت الكشف عن المنصة ذاتها ، ليتمكن المسخدمون من رؤية التصميم للمرة الأولى .
أما فيما يخص  الجهاز فإن سوني ستتيح للمستخدمين أحد خيارين إذ يأتي الأول مع قارئ أقراص ليزية Ultra HD Blu-ray  والأخر بدون القارئ باسم PlayStation 5 Digital Edition .
ويأتي الجهاز بمواصفات عالية إذا يحتوي كل من نسخة مخصصة من المعالج  8 النوى AMD Zen 2  بتردد 3.5 جيجاهرتز ونسخة مخصصة من معالج الرسومات AMD RDNA 2 مع قوة 10.28 تيرافلوب .
ويحتوي الجهاز على ذاكرة وصول عشوائي رام من نوع GDDR6 بحجم 16 جيجابايت ، وقرص تخزين من نوع SDD  بسيعة 825 جيجابايت ويدعم الجهاز أيضا أقراص التخزين الخارجية التي ستخصص لدعم ألعاب منصة PlayStation 4 القديمة .
وسيدعم الجهاز على منصته عرض ألعاب 8K ، وألعاب 4K بسرعة 120 إطاراََ الثاتية  وأيضا سيدعم تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد وستدعم وضع الاستهلاك المنخفض للطاقة لتوفير الطاقة ،وتوافقيه مع ألعاب منصة PlayStation 4 .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات