القائمة الرئيسية

الصفحات

TikTok سحب تطبيق من متجر Play و App Store في هونغ كونغ

بعد أسبوع من حظر التطبيق في الهند ، اليوم قررت الشبكة الأجتماعي المملوكة ل Bytedcance  من سحب تطبيقاتها على متجر Play و App Store في هونغ كونغ وذلك وسط توترات سياسية .
TikTok سحب تطبيق من متجر Play و App Store في هونغ كونغ
بينما قامت شركة بسحب تطبيقاتها من متاجر ، ليس من الاضح تماما ََ ما إذا كان بستطاعة مواصنون هونغ كونغ بتحميل تطبيق TikTok مرة أخرى .
وجاء هذا حظر نتيجة تطبيق الشركة قانون الأمن الصيني تلمثير للجدل لهونغ كونغ الذي تم تمريره الأسبوع الماضي الذي يفرض هذه القاعدة وقواعد أكثر صرامة لشرطة المحتوى على جميع المواصنين وتحوله مباشرة للقضاء على أي معارضة ضد الحزب الشيوعي الحامكم في الصين وكذلك تم فرض على الشركات العامل في هونغ كونغ  تسليم جميع البيانات المتعلق بالمستخدمين واتباع ارشادات الرقابة الحكومية الصينية .
TikTok ليس التطبق الواحيد الذي تم حظره في الصين ، كما قالت شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Google و Facebook و Twitter  إنها لن تقوم بالألتزام في تقديم بيانات المستخدميها في هونغ كونغ  ، وكذلك أنضم أيها كل من WhatsApp و Telegram  إلى رفض تقديم إي بيانات تتعلق بمستخدميها للسلطات في هونغ كونغ .
وفي محاولة الإبعاد نفسها عن أصحبها ، قامت TikTok بفرض العديد من التغيرات الضخمة مؤخراََ لترأس تطبيقات التي يتم نشر عليها فيديوهات القصير ، وكذلك أكدت مرارََا وتكرارََا للحكومات المختلفة أنها لا تشارك أي بيانات للمستخدميها مع أي حكومة على رأسهم الصين .
وعلى الرغم من ذلك فأن التطبيق يخضع للعديد من التدقيقات في العديد من البلدن ، بحيث طالب عضو أسترالي في البرلمان بحظر تطبيق TikTok على صعيد الوطني بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات